كيفية تداول العقود الاجلة للعملات الرقمية علي بينانس | اليك مرشد التداول للمبتدئين

منصة بينانس للعملات الرقمية الغنية عن التعريف, أطلقت منصة تداول العقود الآجلة للعملات الرقمية المشفرة – Binance Futures والتي من خلالها يمكن لك كـ متداول استخدام الرافعة المالية بأحجامها المختلفة حسب رأس مالك واستراتيجية ادارة المخاطر الخاصة بك ومن ثم البدء في التداول علي المراكز قصيرة الأجل وطويلة الأجل كما نشرح ذلك لاحقا في هذه المقالة. 

منصة تداول العقود الآجلة لـ بينانس مشابهة بشكل كبير لـ المنصة الرئيسية للتداول والمعروفة بـ 

Binance Spot, لذا فـ ان الانتقال من بين المنصتين يعتبر سهلا للغاية وتجربة الاستخدام سلسة واستخدام المؤشرات وتطبيقها علي الشارت الخاص بكل عملة هو أمر بسيط نسبيا.

لماذا التداول على Binance Futures؟

هناك عدة أسباب تجعللك كـ متداول تفكر في تداول عقود العملات الرقمية الآجلة:

  • البيع على المكشوف لـ أبرز العملات الرقمية المشفرة.
  • بدء التداول باستخدام الرافعة المالية وبرأس مال أكبر مما تملك.
  • أنت لست بحاجة الي الاحتفاظ برأس مال كبير علي المنصة, فقط استخدم الرافعة المالية لتعويض ذلك.

يمكن تداول عقود العملات الرقمية الآجلة على بينانس برافعة مالية تصل إلى 125 ضعفًا. ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أن التداول بالهامش لا ينصح به للمبتدئين أبدا وذلك لأنه ينطوي على قدر كبير من المخاطرة ، ويمكن أن تخسر رأس مالك أسرع بكثير مما كنت ستخسره بخلاف ذلك. ومن ثم ، لا يُنصح بالتداول بالهامش عادةً للمبتدئين ، بل للمتداولين ذوي الخبرة الذين لديهم معرفة واسعة بالمجال وعلي قدر كاف لـ تحمل المخاطرة.

ما هي عقود العملات الرقمية الآجلة؟

تسمح عقود العملات الرقمية الآجلة للمتداول بشراء أو بيع البيتكوين وغيره من العملات الرقمية بسعر محدد مسبقًا في وقت ما في المستقبل (“التسوية”). يلتزم مشتري العقد بشراء الأصل عند انتهاء مدة العقد ، في حين أن البائع ملزم بتقديمه.

توظف بينانس ما يسمى بالعقود الدائمة ، والتي تختلف قليلاً عن العقود الآجلة التقليدية. هذه الأنواع من العقود ليس لها تاريخ انتهاء صلاحية وتاريخ تسوية محدد مسبقًا. يتم ربطها بسعر المؤشر الفوري ، ويمكن للمتداول إنهاءها متى أراد ذلك.

بمعنى آخر ، عند شراء أو بيع عقد دائم ، لا يكون المتداول ملزمًا ببيع أو شراء الأصل في تاريخ محدد مسبقًا. بدلاً من ذلك ، يمكنهم إغلاق مراكزهم متى أرادوا ذلك.

كيف تبدأ تداول عقود العملات الرقمية الآجلة؟

دعنا نبدأ بأولي الخطوات: ستحتاج إلى إنشاء حساب علي منصة بينانس بكل تأكيد. عملية التسجيل بسيطة إلى حد ما ، ولكنها تتطلب قدرًا من التحقق من الهوية بسبب متطلبات KYC في بينانس. 

بمجرد التحقق من الهوية وإيداع أموالك ، سيتعين عليك تحويلها إلى محفظة تداول العقود الآجلة الخاصة بك. في قائمة التنقل العلوية ، يوجد زر “العقود الآجلة”. اضغط عليه وحدد خيار “العقود الآجلة”.

في أسفل اليمين ، أسفل دفتر الطلبات مباشرة ، يوجد زر “تحويل”. لبدء تداول عقود العملات الرقمية الآجلة ، سيتعين عليك تحويل بعض USDT إلى حساب العقود الآجلة الخاص بك.

القيام بذلك واضح ومباشر. بمجرد الضغط فوق الزر ، سيتم سؤالك عن مقدار USDT الذي تريد تحويله ومن أي حساب. ما عليك سوى تحديد المبلغ والضغط على زر “تأكيد”. يحدث النقل تلقائيًا.

التداول بالرافعة المالية على Binance Futures

تسمح منصة بينانس للمتداولين بوضع صفقات برافعة مالية تصل إلى 125 ضعفًا. في واقع الأمر ، فإن تحديد الرافعة المالية الخاصة بك أمر سهل إلى حد ما. في الزاوية اليسرى العلوية يوجد زر بجوار رمز BTCUSDT يمكن النقر فوقه وسيسحب شريط التمرير التالي: من هنا ، الأمر بسيط جدًا.

 يمكن استخدام شريط التمرير لضبط أي رافعة مالية مفضلة من 1x إلى 125x. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا قررت استخدام 100 دولار أمريكي برافعة مالية 100 مرة ، فإن هذا سيفتح مركزًا بقيمة 10,000 دولار ، وسيكون عليك فقط البدء بـ 100 دولار أمريكي كهامش.

كيفية تداول عقود البيتكوين الآجلة على Binance Futures

تداول عقود البيتكوين الآجلة على بينانس أمر في غاية السهولة. تسمح المنصة فقط بتداول البيتكوين / دولار تيثر برافعة مالية تصل إلى 125 ضعفًا ، وما يصل إلى 75 ضعفًا للعملات الرقمية المشفرة الأخرى. في المقابل ، تسمح تبادلات الهامش الأخرى برافعة مالية تصل إلى 100 ضعف.

هناك أربعة أنواع من الطلبات التي يمكنك وضعها على المنصة:

  • طلب محدود – Limit Order
  • أمر السوق – Market Order
  • أمر حد الخسائر – Stop Limit Order
  • أمر حد جني الأرباح – Profit Limit Order

فتح صفقة تداول قصيرة أو طويلة

أوامر الحد – Limit Order

تُستخدم الأوامر المحددة عندما تريد الشراء بسعر محدد.

لتعيين أمر محدد ، سيتعين عليك تحديد السعر الذي تريد الشراء أو البيع به. في علامة التبويب كمية الطلب ، أدخل مبلغ BTC الذي ترغب في شرائه أو أي عملة رقمية مشفرة أخري. في هذه الحالة ، حددنا سعرًا مستهدفًا قدره 34,629 دولار وكمية 1 بيتكوين. لذلك بمجرد أن يصل سعر البيتكوين إلى 34,629 دولار ، سيكون لدينا أمر شراء / طويل. لاحظ أدناه أن الهامش المطلوب لهذا الطلب هو 277 دولارًا أمريكيًا فقط لأننا استخدمنا رافعة مالية قدرها 20 ضعفًا.

بمجرد أن تضغط على زر “شراء / طويل” ، سيتم فتح مركزك. أدناه ، سنوضح لك مكان مراقبته وكيفية إغلاقه.

أوامر السوق – Market Orders

تُستخدم أوامر السوق ، وهي نوع الأوامر الأساسية ، لشراء البيتكوين وغيره من العملات الرقمية المشفرة بسعر فوري. كل ما يجب إدخاله هو كمية الطلب. مرة أخرى ، لاحظ أن الهامش المطلوب أقل 20 مرة من القيمة الفعلية للطلب.

أوامر التوقف – Stop-Limit Orders

تُستخدم عادةً كآلية لوقف الخسارة ، ولكن ليس دائمًا.

سعر الإيقاف هو السعر الذي سيصبح عنده طلبك أمرًا محددًا عاديًا. تشير علامة التبويب “السعر” إلى الوقت الذي تريد الشراء فيه.

تخيل أنك تتوقع أن تواجه عملة البيتكوين علي سبيل المثال مقاومة كبيرة عند 37.300 دولار ، وإذا تم اختراقها فوقها ، فسوف يعطي ذلك تأكيدًا على أن الاتجاه صعودي. قد ترغب في تعيين سعر الإيقاف عند 37.300دولار ، لأنه بمجرد وصوله ، سيتم تحويل أمر الإيقاف المحدد إلى أمر حد عادي للشراء بسعر 37,350دولارًا. يمكنك أيضًا استخدام هذا كآلية لوقف الخسارة لتقليل مستوى المخاطرة.

أوامر جني الأرباح – Take Profit Limit Orders

كما يوحي الاسم ، يتم استخدام هذا بشكل أساسي لتحديد السعر الذي ترغب في تحصيل أرباحك به. يحدد سعر التحفيز السعر الذي سيتم عنده وضع طلبك في دفتر الطلبات. تعرض علامة التبويب “السعر” الذي تريد الشراء به.

إغلاق الصفقة علي المنصة


بمجرد فتح مركزك ، ستتمكن من مراقبة حالته. من أجل هذا الدليل ، فتحنا مركزًا طويلًا لبيتكوين باستخدام أمر سوق قياسي ، كما هو موضح في المثال أعلاه. هنا حيث يمكننا تتبع ذلك:

كما ترى ، اشترينا 0.1 BTC بسعر دخول يبلغ 8273 دولارًا. بمعنى آخر ، لقد فتحنا صفقة شراء بقيمة 0.1 BTC. نظرًا لأن الرافعة المالية تبلغ 20 ضعفًا ، فإن الهامش المطلوب في هذه الصفقة يبلغ حوالي 43 دولارًا أمريكيًا فقط.

إذا كنت ترغب في إغلاق مركزك ، فلديك خياران. يكون إغلاق السوق فوريًا ، وأنت تغلق بأفضل سعر فوري متاح. في المقابل ، يتيح لك إغلاق الحد تحديد السعر الذي ترغب في إغلاق المركز عنده.

كما ترى ، يحتوي متعقب المركز أيضًا على سعر التصفية. هذا هو السعر الذي ، إذا تم الوصول إليه ، سيشهد تصفية مركزك بسبب عدم كفاية الهامش. ضع في اعتبارك أن المبلغ الكامل في محفظتك المستقبلية يتم استخدامه كضمان. ومن ثم ، إذا لم يتحرك السعر في اتجاه صفقتك، فستستخدم المنصة رأس المال المتبقي كضمان.

بمجرد أن تضغط على زر “السوق” ، سيتم إغلاق مركزك وسترى الأموال تعود إلى حساب الهامش الخاص بك.

ما هي رسوم تداول Binance Futures؟

من الأمور الأكثر أهمية التي يجب مراعاتها عند اختيار بورصة العقود الآجلة رسوم التداول الخاصة بها. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تتداول يوميًا ، حيث يمكن أن تتراكم الرسوم بسرعة إلى حد ما.

كما هو الحال دائمًا، قامت بينانس بعمل رائع في تصور هيكل الرسوم الخاص بها.

المستوى الافتراضي (VIP 0) يحمل 0.02٪ رسوم صانع و 0.04٪ رسوم أخذ. من أجل التمتع برسوم مخفضة ، تطلب منك بينانس الاحتفاظ بعملة Binance الأصلية (BNB) والحفاظ على قدر مناسب من حجم التداول (في BTC).

تنطبق جميع مزايا VIP لبورصة السوق الفورية على سوق العقود الآجلة. علاوة على ذلك ، تكون الرسوم عمومًا أقل من تلك الموجودة في السوق الفوري. ومع ذلك ، فإن متطلبات الحجم لكل فئة من فئات VIP أكبر بخمس مرات من تلك الموجودة في السوق الفوري بسبب الرافعة المالية.

مدي أمان منصة بينانس؟

بكل تأكيد، أن Binance هي على الأرجح أكثر منصات تداول العملات المشفرة أمانًا. بطبيعة الحال ، ليست محصنة ضد الهاكرز، ولكن الشركة تقوم بعمل رائع في الحفاظ على حماية أموال المستخدمين.

حتى إذا تعرضت المنصة للاختراق من قبل، وهو ما حدث في الماضي ، فقد قدمت Binance ما يسمى بصندوق SAFU. اعتبارًا من 14 يوليو الماضي ، خصصت المنصة 10٪ من جميع رسوم التداول في صندوق الأصول الآمنة للمستخدمين (SAFU) من أجل توفير حماية إضافية للمستخدمين في الحالات القصوى. يتم تخزين هذه الأموال في محفظة باردة منفصلة.

علاوة على ذلك ، لدى Binance عملية صارمة للغاية لمعرفة عميلك (KYC) تنطبق على منصة تداول العقود الآجلة الخاصة بها.