الخطوات الكاملة لـ شراء أسهم أبل بـ 0%عمولة 2021

المستثمرون في مجال تداول الأسهم وخاصة تداول الاسهم الامريكية, دائما ما يضعون أسهم أبل في مقدمة محافظهم الاستثمارية. ما الذي يجعل أسهم شركة أبل مبتغى الجميع؟ دعونا نقدم لكم القصة كاملة واليكم الحكم في النهاية. لقد تم إدراج شركة أبل العالمية  في بورصة ناسداك الأشهر عالميا من حيث القيمة السوقية. أسهم شركة أبل تعتبر فى الوقت الحالى من أعضاء نادى التقييم بقيمة تصل إلى تريليون دولار لذلك ليس من الغريب رغبة العديد من المستثمرين فى شراء أسهم أبل Apple

. فى هذا الدليل الاتى سوف نقوم بشرح كامل لـ كيفية شراء أسهم أبل عبر الأنترنت و معرفة سعر سهم أبل بالنسبة لـ جميع الأسهم اليوم  و لن نكتفي بما تحتاج إليه قبل استثمارك فى شركة أبل و لكن نقدم لك أيضا أهم النصائح والخطوات الأساسية التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار قبل بدء شراء أسهم أبل والاستثمار بشكل عام في شركة أبل ومجال تداول الاسهم الامريكية.

شراء أسهم أبل

كيفية شراء أسهم أبل

الخطوة الأولى تتمثل فى البحث عن وسيط تداول الاسهم الامريكية يقدم لك حق الوصول لـ شراء أسهم أبل:

بالرغم من إدراج الشركة العالمية أبل في الولايات المتحدة إلى أن شراء أسهم أبل عبر الإنترنت من أسهل الأمور على الإطلاق فى مجال تداول الاسهم الامريكية و كل ما يقع على عاتقك هو أن تعثر على وسيط تداول الاسهم عبر الانترنت يتيح لك امكانية الوصول الى بورصة ناسداك و إيداع بعض المال حسب هدفك الاستثماري وما هو مستهدفك الخاص قصير الأجل وطويل الأجل من وراء شراء أسهم أبل.

كما أنك تحتاج أيضا أن تتأكد من الوسيط الخاص بك خاضع للرقابة المالية ومرخص من قبل هيئات رقابية رفيعة المستوى و يقدم لك رسوما تنافسية لكى يساعدك هذا على طول الطريق, ليس فقط في استثمارك في شركة أبل بل عامة في مجال تداول الاسهم الامريكية وغيرها من الأصول الاستثمارية التي قد ترغب في إضافتها لاحقا الى محفظتك الاستثمارية.

الخطوة الثانية تتمثل في البحث عن أسهم شركة أبل وتوقعات سهم أبل: 

فى حالة أن قرارك الاستثماري كان هو شراء أسهم أبل في هذا الوقت الحالى. فـ عليك في البداية أن تجرى بعض الأبحاث المستقلة قبل الشروع فى شراء أسهم أبل منها معرفة سعر سهم أبل بالنسبة لـ جميع الأسهم اليوم و هذا بدوره سوف يضمن لك فهم قوى و شامل لكل من المخاطر والمكافآت بالنسبة لامتلاك أسهم أبل لكي تسلك الاتجاه الصحيح و إليك بالأسفل البيانات الجوهرية الخاصة بعملاق التكنولوجيا وما هي التوقعات الخاصة بـ سعر سهم أبل.

الخطوة الثالثة تتمثل فى فتح حساب التداول:

بمجرد الانتهاء من عملية إجراء بحث مستقل على أسهم أبل فإن الخطوة التالية هي فتح حساب مع الوسيط الذي قمت باختياره بالفعل من الخطوة الأولى. سوف تحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الشخصية واختيار الوسيلة المناسبة لك من أجل إيداع الأموال ثم اتخاذ خطوة شراء أسهم أبل. 

الخطوة الرابعة تتمثل في شراء أسهم أبل:

ما أن يتم تمويل حساب الوساطة الخاص بك يمكنك فيما بعد  شراء أسهم أبل الخاصة بك و معرفة سعر سهم شركة أبل بالنسبة لـ جميع الأسهم اليوم.

ملاحظة: إذا كنت ترغب في شراء أسهم أبل بعد ساعات السوق المعتادة (من التاسعة و النصف صباحًا إلى الخامسة مساءً بالتوقيت الشرقي القياسي) فـ عليك إجراء أمر “تعيين الطلب” و سيتم  إكمال شراء أسهم أبل الخاصة بك.

توقعات سعر سهم ابل

بالرغم من أن شركة أبل تعتبر هي عملاقة التكنولوجيا في وقتنا الحالي إلى أن ظهورها للعلن يرجع إلى سنة 1980 ووقع اختيارها على بورصة ناسداك ذو التوجه التكنولوجي على بورصة نيويورك و فى البداية تم تسعير الأسهم الخاصة بها بقيمة 22 دولار لكل سهم و لكن فى الوقت الذى تمت فيه كتابة المقال, أصبحت قيمة أسهم أبل أكثر من 372 دولار. وهذا بدوره وضع أسهم شركة أبل فى أعلى المستويات بالنسبة لـ جميع الأسهم اليوم و هذا يعنى أنها لم تكن ذو قيمة أكبر من أى وقت مضى.

و لكن يجب ملاحظة أن شركة أبل قد سهلت أربع عمليات تقسيم خاصة بالأسهم من وقت طرحها للعامة في سنة 1980 مما أحدث فرقا كبيرا فى تحديد مقدار نمو الشركة و يتضمن ذلك تجزئة 7 مقابل 1 فى عام 2014 و 2 مقابل 1 في عام 1987 و عام 2000 وعام 2005 ببساطة لو قمت بشراء 1000 سهم في شركة أبل فى سنة 1980 كنت ستمتلك بالوقت الحالى 56,000 سهم و لكن فى بدايته سيكلفك 22,000 دولار أى 22 دولار فى 1000 سهم

شراء أسهم أبل - سعر سهم أبل

 لذلك بالمعدل الحالى البالغ قيمته 372 دولار تصبح قيمة هذه الأسهم البالغ عددها 56,000 سهم تبلغ 20.8 مليون دولار و لكن من معرفة الأمر بالنسبة للمدى القصير و كان من المحتمل شراء المستثمرين الأذكياء لبعض أسهم شركة أبل فى شهر مارس عام 2020  يقدمون خصم كبير وذلك بسبب وباء الفيروس التاجى و بينما كان سعر شراء أسهم أبل (سعر السهم) 323 دولار فى يناير عام 2020 أصبح قيمة السهم بعد شهرين 224 دولار وهذا بدوره يمثل انخفاضا بنسبة 30% واستمرت هذه الاسهم فى التحرك شمالا و تعتبر فى الوقت الحالى من أفضل أسهم 5G فـ  لو كنت من المستثمرين فى مارس 2020 ففى الوقت الحالى تطلعت الى أرباح تعدت 66%.

توزيع أرباح أسهم أبل

على غرار شركات التكنولوجيا الأوسع انتشارا و المعروفة  في  بورصة ناسداك مثل أمازون و جوجل و فيسبوك و نتفليكس تدفع Apple أرباحًا و هذا يسمح لك بدمج سعر السهم الذى يزيد بصفة مستمرة مع مدفوعات الدخل المنتظمة بالرغم سيكون هو الحال أربعة مرات خلال السنة إلا أن العائد على توزيعات الأرباح على أسهم Apple سوف يكون منخفض نسبيًا و تعتبر أقل من علامة 1٪ .

هل يجب عليك شراء أسهم أبل:

الآن بعد أن أصبح لديك المعرفة والالمام حول المعلومات الجوهرية حول تاريخ أسعار أسهم أبل سوف نحتاج الآن إلى تقييم ما يخفيه المستقبل لعملاق التكنولوجيا و سوف ندرج أدناه سبب جعل المستثمرين اعتبار شركة أبل هى أفضل أسهم التكنولوجيا للتداول في مجال تداول الأسهم الأمريكية.

 جبل الاحتياطيات النقدية:

سوف يجادل معارضي شركة أبل استثمار طويل الأجل وقابل للتطبيق بأن نمو عائدات الايفون الأساسية يكون بطئ إلى حد ما ولا ننسى أن لدى شركة أبل بعضًا من أكبر الاحتياطى النقدى الذى لا يقتصر على الولايات المتحدة و لكن على مستوى العالم و اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2020 بلغ هذا الرقم 192 مليار دولار مثل أمازون و فيسبوك و وجود هذا التدفق النقدي الحر الكبير نافع لسببين:

  • أولهما: لن تواجه الشركة مشاكل مواجهة عاصفة واقعة الاحتمال لها علاقة بـ كوفيد 19 سواء كان ذلك في مبيعات منخفضة أو توزيع سلاسل التوريد لذلك لن يراود حملة أسهم الشركة خوفا كبير
  • ثانيهما: سيسمح صندوق الاستثمار الخاص بـ أبل بقيمة تبلغ حوالى 200 مليار دولار لشركة أبل  بمواصلة مساعي التنويع و يشتمل على ذلك منتجات وخدمات جديدة  بالإضافة إلى عمليات الاستحواذ يشمل ذلك عملية الشراء الأخيرة لشركة NextVR – وهي شركة واقع افتراضي متخصصة في كل ما يخص الأحداث الرياضية.

 قسم الخدمات يظل مفتاحًا لمساهمي شركة أبل:

عندما يفكر المستثمرون الجدد في شركة أبل غالبًا ما يركزون على مجموعة هواتف الأيفون الأساسية و هذا لا يزال مصدر الإيرادات الفعلي الخاص بشركة أبل إلا أن الشركة تخصص المزيد والمزيد من الموارد في قسم الخدمات الخاص بها في عام 2019  أطلقت شركة أبل أربع خدمات جديدة للأسواق العالمية يتضمن ذلك خدمة البث التلفزيوني و بث الألعاب و اشتراكات الأخبار وحتى بطاقة الائتمان شهد عام 2019 زيادة إيرادات شركة أبل المتعلقة بالخدمات بنسبة 16٪ في عام 2019 سيسمح وضع التدفق النقدي الحر القوي لشركة أبل  بمواصلة زيادة تعرضها في مجال الخدمات.

السرعة في استرداد الخسائر الناجمة عن فيروس كورونا:

تجنب عدد قليل  من الشركات الانهيار الذى حدث بالنسبة لسوق الأوراق المالية  في مارس 2020 وفقًا للمخاوف الخاصة  بالمستثمرين عن تأثير الفيروس التاجى خسرت الشركات الكبرى ما يتراوح بين 20٪ إلى 50٪ في خلال أسابيع قليلة فقط وخسرت أسهم Apple في المنطقة بنسبة 30٪  و مع ذلك في مطلع شهر يونيو 2020 استعادت شركة أبل الخسائر و لم تكتف أسهم شركة أبل  بالعودة إلى المستويات السابقة في خلال شهرين ونصف ولكن أيضا سلكت المسار التصاعدي فيما بعد.

خلاصة الحديث عن شراء سهم ابل

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا معرفة أن الشركة العالمية أبل فى الغالب يُنظر إليها على أنها واحدة من أفضل شركات التكنولوجيا في عام 2021 مع قيمة سوقية تزيد عن 1.6 تريليون دولار و هناك حقًا معرفة إلى أي مدى يمكن أن يصبح هذا العملاق التكنولوجي كبيرًا عندما تحسب الاحتياطات النقدية التي لا تقل عن 200 مليار دولار.

و شركة أبل مسلحة بجميع الوسائل المتطلبة لكي تواصل أهداف التنويع والاستحواذ و هذا أمر مهم  للمساهمين الذين قاموا بـ شراء أسهم أبل لأنه يقلل من المخاطر المتوقعة للتعرض المفرط لقسم الآيفون الأساسي و تستمر خدمات شركة أبل مثل الاشتراكات فى البث التلفزيوني و الألعاب و التي تزداد بمرور كل عام في النمو.

كيفية شراء أسهم أبل؟

العثور على شركة وساطة عبر الانترنت.
فتح حساب تداول الأسهم الأمريكية,
تمويل حساب التداول الخاص بك,
شراء أسهم أبل,
متابعة السوق أول بـ أول.