الدليل الكامل لكيفية استخدام العملات الرقمية 2021

من الناحية الأساسية ، العملات المشفرة هي العملات الرقمية الرقمية التي لا تنظمها أو تسيطر عليها أي حكومة أو اي سلطة مالية أخرى.

ويعتمد التشفير على الرموز السرية للتحقق من المعاملات. في حين أن عملة Bitcoin  قد دخلت التيار الرئيسي وتعتبر اقوى العملات ، هناك في الواقع أكثر من 700 نوع من العملات الرقمية .

لاستخدام العملات الافتراضية،  قم بشراء بعض العملات الرقمية من على منصات التبادل على الإنترنت واختيار محفظة رقمية للحفاظ عليها آمنة.  يمكنك حفظها ، أو استخدامها لشراء السلع والخدمات من خلال تبادل الرموز السرية الخاصة بك.

الحصول على العملات الرقمية .

1- حدد أنواع العملات المشفرة التي تريدها.

هناك العديد من العملات الرقمية المختلفة هناك. ما هي العملات الرقمية الصحيحة بالنسبة لكم تعتمد إلى حد كبير على ما تريد أن تفعل مع ذلك.

 وقد تكون العملات المشفرة الجديدة أكثر تقلباً ، ومن المرجح ألا تكون مقبولة على نطاق واسع للدفع مقابل السلع والخدمات.

كانت عملة بيتكوين Bitcoin أول عملة رقمية توجد على الساحه. إنها الأكثر شهرة والأكثر قيمة.

كما أنها مقبولة في العديد من الأماكن كعملة ، بما في ذلك تجار التجزئة على الإنترنت وتجار التجزئة.

كما يقبل العديد من تجار التجزئة عملة لايتكوين. إذا كنت تريد استخدام العملات الافتراضية الخاصة بك لشراء السلع والخدمات ، Litecoin قد يكون أيضا اختيار جيد.. إذا كنت تنظر إلى عملة رقمية اصغر ، قم ببعض الأبحاث أولاً للتأكد من أنها ستلائم أغراضك.

بيع وشراء العملات الرقمية & العملات المشفرة

2 – قم باختيار بورصة لتداول العملات الرقميه.

هنا المئات من منصات التبادلات للعملات الرقمية ، ولكن ليس كل التبادلات تعمل في جميع البلدان. وتقدم البورصات المختلفة أيضاً أنواعاً مختلفة من العملات الرقمية ، وتقبل أساليب مختلفة للدفع ، وتتقاضى رسوماً مختلفة.

  • في بورصات العملات الافتراضية ، الرسوم الأعلى لا تتطابق بالضرورة مع خدمة أفضل أو حماية أكثر. بشكل عام ، اختر منصة التبادل الذي تعرض العملات المشفرة التي تريدها لأدنى رسوم ممكنة.

3 –  فتح حساب بيتكوين خاص بك

لشراء العملات الرقمية ، يجب عليك التسجيل كمستخدم والتحقق من هويتك. للبدء ، ستقدم معلومات أساسية عن نفسك ، بما في ذلك اسمك ، العنوان ، رقم الهاتف ، وعنوان البريد الإلكتروني.

ستحتاج إلى مسح جانبي هوية صورة أصدرتها الحكومة للتحقق من هويتك

  • منصة التداول سوف ترسل لك بريد إلكتروني مع رمز سوف تستخدمه للتحقق من عنوان بريدك الإلكتروني.
  • في العادة سترسل لك شفرة يجب عليك إدخالها لتسجل في حسابك. إن هذه الشفرة تشكل جزءاً من تحديد هوية اثنين من العوامل ، وهي تجعل حسابك أكثر أمناً من مجرد الدخول إلى اسم المستخدم وكلمة السر.

 4 – ربط طريقة الدفع الخاصة بك.

إذا كانت المرة الأولى التي تشتري فيها العملات الرقمية ، فعليك أن تستخدم عملة فيات ( نقدية ) ، وهي عملة وطنية مثل الدولارات أو اليورو. معظم البورصات ستسمح لك بالدفع عن طريق ربط حسابك البنكي ، أو عن طريق استخدام بطاقة الائتمان أو الديون.

  • بعض بورصات التداول تقبل الدفع من خلال خدمات الدفع الأخرى ، مثل PayPal.
  • اعتمادا على طريقة الدفع التي تختارها ، قد تصل لمدة 3 إلى 5 أيام قبل اكتمال الاتصال ويمكنك القيام بالشراء الأول الخاص بك.

5 – ضع طلبك للعملات الرقمية.

عادة ، سوف تحدد نوع العملات الرقمية التي تريدها وكمية “العملات المعدنية” (أو أجزاء من العملة) التي تريد شراءها. قد يكون لديك أيضا خيار تحديد مقدار المال الذي تريد إنفاقه. كمية العملات المشفرة التي تحصل عليها مقابل هذا المال تعتمد على قيمة تلك العملات الرقمية.

  • بورصات العملات الرقمية تعمل على غرار البورصات. إذا كنت على دراية مع وضع طلب لشراء أو بيع الأسهم ، يجب أن لا يكون لديك أي مشكلة في البحث عن أوامر للعملات الرقمية.
  • يمكنك أيضا شراء نوع واحد من العملات الرقمية مع نوع آخر من العملات الافتراضية . تتذبذب قيم العملات الرقمية المختلفة بالنسبة لبعضها البعض.

2 – الإنفاق أو الاحتفاظ بالعملات الرقمية.

1 – احتفظ بمفاتيحك الخاصة آمنة حتى تكون مستعدًا لإنفاق عملتك الرقمية.

عندما تذهب لقضاء عملتك الرقمية ، تفعل ذلك بإعطاء التاجر أو شخص آخر مفتاحك الخاص. أي شخص لديه مفتاحك الخاص لديه السيطرة على العملات الرقمية.

  • بمجرد أن يحصل أحدهم على مفتاحك الخاص ، يمكنهم إرسال عملتك الرقمية أينما يريدون. لا تعطي أي شخص المفتاح الخاص إلا إذا كنت تدفع للسلع أو الخدمات.
  • من المحتمل أن تكون عملتك آمنة إذا أبقيتها في حسابك لبضعة أيام. إذا أنت لَنْ تَصْرفَه ، مع 

ذلك ، أنت يَجِبُ أَنْ تَختارَ محفظة منفصلة.

  • هناك عدة أنواع مختلفة من المحافظ المتاحة التي من شأنها تأمين المفاتيح الخاصة بك. اختر الذي يوفر أفضل توازن من الراحة والأمن لاحتياجاتك. أفضل محفظة من أجلك ستعتمد على الطريقة التي تخطط بها لاستخدام العملات المشفرة الخاصة بك.

2 – استخدم العملات الرقمية للمشتريات من تجار التجزئة عبر الإنترنت.

ويقبل العديد من تجار التجزئة على الإنترنت ، كبيرهم وصغيرهم ، مختلف أشكال العملات الرقمية. الأكثر شعبية والأكثر رسوخا ، مثل عملة بيتكوين Bitcoin ، هي عادة أكثر قبولا على نطاق واسع.

  • ومن المرجح أن يقبل تجار التجزئة التقنيون ومقدمو الخدمات ، مثل مايكروسوفت ، بالعملات الافتراضية. ومع ذلك ، فإن مواقع التسوق الإلكترونية الأخرى ، مثل أوفرستوك ، تأخذ العملات الرقمية كوسيلة للدفع.
  • ابحث عن شعارات العملات الرقمية بالقرب من عربة التسوق أو صفحة الدفع لتحديد ما إذا كان الموقع يأخذ العملة. إذا كان أحد مواقع التسوق المفضلة لديك لا تقبل الكريبتو ، قد ترسل اقتراحا ويوصي أنها تبدأ.

3 – شراء سلع أو خدمات من التجار المحليين الذين يقبلون العملات الرقمية.

وهناك بعض الأعمال التجارية الصغيرة التي بدأت في قبول مختلف أشكال العملات الرقمية. إذا كنت قد وضعت محفظة متنقلة ، يمكنك تبادل العملات للسلع والخدمات من هؤلاء التجار. العملية تعمل بشكل مماثل لكيفية الدفع بهاتفك باستخدام بطاقة ائتمان أو ديون

  • لتحديد ما إذا كان التاجر يقبل نوع من العملات الرقمية التي لديك ، ابحث عن شعار بالقرب من السجل النقدي. وسيكون هذا عموما في نفس المكان الذي يعرض فيه التاجر شعارات للبطاقات الائتمانية التي يقبلها.

4 – قم ببناء محفظة استثمارية من خلال عملتك الرقمية.

وبدلاً من إنفاق العملات الرقمية ( الكريبتو ) ، يختار العديد من الناس الاحتفاظ بها على أمل أن تزداد قيمتها بشكل متزايد. إذا كنت تفكر في القيام بذلك ، ضع في الاعتبار أن أي ( الكريبتو )هو استثمار محفوف بالمخاطر نسبيا.

ويمكن أن ينجح إدراج العملات الرقمية في حافظة متنوعة. ومع ذلك ، موازنة ( الكريبتو ) الخاص بك مع المزيد من الاستثمارات المحافظة لتجنب خسارة كبيرة.

3 – اختيار محفظة للعملات الرقمية ( Crypto Wallet ).

1 – قم بتنزيل البرنامج لمزيد من التحكم في المعاملات الرقمية الخاصة بك.

مع برنامج أو محفظة سطح المكتب ، لا يجب أن تعتمد على توافر خدمة لإكمال معاملات العملات الرقمية . حوافظ البرامج تمنحك المزيد من الأمن والمرونة أكثر من العديد من أنواع الحوافظ الأخرى

  • قد يكون لديك المزيد من الأمن إذا قمت بتحميل برنامج محفظتك إلى جهاز كمبيوتر مخصص يبقى غير متصل إلا عندما تقوم بمعالجة الصفقة.
  • اعتماداً على سرعة إتصالك ، قد يستغرق الـ “بلوك تشين” 2 أيام للتحميل. ابدأ التحميل قبل أن تصدر طلبك الأول. وبهذه الطريقة فإن العملة الرقمية الخاصة بك لا تجلس في حسابك في التبادل ، حيث هو أكثر عرضة للقراصنة.

2 – جرب محفظة على الإنترنت إذا كان لديك مبلغ صغير من العملات الرقمية.

على الإنترنت أو محافظ الويب ليست آمنة مثل أنواع أخرى من المحافظ ، لذلك فهي ليست مثالية لكميات كبيرة من العملات الرقمية.

 ومع ذلك ، إذا كنت تريد فقط كميات صغيرة وتخطط لاستخدامها أساسا لشراء السلع والخدمات من الإنترنت ، محفظة الويب قد تكون أفضل خيار لكم.

  • ولدى محافظ الويب أيضا وصلات بينية حدسية إلى حد ما ، وهي مماثلة لأنواع أخرى من الحسابات على الإنترنت. إذا لم تكن متقن للتكنولوجيا بشكل خاص ، محفظة الويب قد تكون أسهل بالنسبة لك لاستخدامها.
  • يمكن الوصول إلى المحافظات الهجينة ، مثل كوباي ، على أجهزة متعددة ، وهي عموما أكثر أمنا قليلا من المحافظات على الشبكة فقط. هذه قد تكون مفيدة أيضا إذا كنت تخطط لاستخدام الكريبتو الخاص بك مع تجار التجزئة من الطوب والهاون بالإضافة إلى الإنترنت.

3 – استخدم محفظة متاحة على الهاتف الذكي للوصول المريح والسهل إلى عملتك الرقمية.

في حين أن محافظ الهاتف الذكي توفر لكم أكثر حرية للوصول إلى العملات الرقمية الخاصة بك ، أنها قد لا تكون بالضرورة الأكثر أمنا. ومع ذلك ، فهي سهلة الاستخدام ويمكن أن تكون مفيدة للمبتدئين.

  • تطبيقات المحفظة المحمولة متاحة لكل من الهواتف الذكية الآيفون والأندرويد. البعض ، مثل Breadwallet ، يسمح لك بإدارة حسابك مع اسم المستخدم وكلمة السر. وآخرون ، مثل “إيربيتز” ، لا يخزنون عملتك في الواقع ، مما يوفر المزيد من الأمن.
  • إذا كان لديك محفظة متاحة على الهاتف الذكي ، تأكد من أن هاتفك لا يمكن الوصول إليه بدون كلمة مرور آمنة ، وإبقائه مغلقا في جميع الأوقات عندما لا تقوم باستخدامه.

4 – قم بشراء محفظة أجهزة لتأمين كميات أكبر من العملات الرقمية.

محافظ الأجهزة هي أجهزة غير متصلة التي تخزن فقط عملات رقمية.

 بما أنه لا يمكن تركيب برامج إضافية ، فهي ليست عرضة للقراصنة مثل غيرها من المحافظ.

 هذه الأجهزة تبدأ عند حوالي 100 دولار ، لذا فهي أفضل لكميات أكبر من العملات الرقمية التي تخطط للاحتفاظ بها لأغراض الاستثمار.

  • محافظ الأجهزة سوف تعطيك أفضل الأمن للعملات الخاصة بك. ومع ذلك ، إذا كنت تخزن العملات الرقمية الخاص بك على محفظة الأجهزة ، لن تكون قادرة على الوصول إليها بشكل مناسب.

5 – احتفظ بعملة رقمية للاستثمار طويل الأجل باستخدام محفظة ورقية.

محفظة ورقية تخزن المفاتيح العامة والخاصة على قطعة من الورق في شكل رمز QR. بما أنها مجرد قطعة من الورق ، فإنها غير قابلة للاختراق تماما للقراصنة.

  • لاستعادة الوصول إلى العملات الرقمية الخاصة بك ، كنت ببساطة مسح الرموز. يجب أن يكون لديك محفظة أخرى ، مثل محفظة الويب ، لمسح عملتك إذا كنت تريد استخدامها.
  • في حين أن محافظ الورق ليست عرضة للقرصنة ، أنها لا تزال عرضة لنفس التهديدات التي يمكن أن تكون أي قطعة من الورق. على سبيل المثال ، إذا حرق محفظتك الورقية في حريق ، كنت قد فقدت كل الوصول إلى العملات الرقمية الخاصة بك نفس كما لو كان حرق النقد في حريق.

تحذيرات.

  • وفي حين أنه من الممكن تعدين العملات الرقمية الخاصة بك ، فإن العملية معقدة ومكلفة. ويتطلب أيضا قدرا كبيرا من قوة التجنيد. إذا كنت مهتما في تعدين الكريبتو بشكل عام ، عليك بالتفكير في الانضمام إلى مجمع التعدين لدمج الموارد.
  • وبما أن العملات الرقمية تعتبر في الواقع أصولا وليس عملة ، فكلما استخدمت العملات الرقمية، فعليك عادة أن تدفع ضرائب أرباح رأس المال.